عندما يقرر صاحب المنزل تركيب باب حديد لمنزله تكون لديه مواصفات معينة يبحث عنها، مثل أن تكون واجهة منزله جيدة، وأن يكون باب حديد ليزر، لأنه أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الأبواب المتاحة في الأسواق، ولأنه قابل للمقاومة لأي خطر يتعرض له، والأفضل أن يكون له تصميم زخرفي جميل.

 

وتتميز تصاميم باب ليزر بأشكال مختلفة وعديدة كشكل زخرفي مناسب، أو شكل دائري، أو مربع، ويتم تقطيع الحديد لتصنيع الأبواب الحديدية عن طريق ماكينات الليزر، وهي كثيرة بالأسواق، وأكثر دقة، ومتطورة من حيث الاستخدام.

 

صفات أبواب الليزر وأسباب اختيار العميل له

لكل شركة تعمل في مجال صناعة باب ليزر طاقمها الفني والصناعي القائم على تلك الصناعة بداية من المصممين، والرسامين، ومستخدمي التكنولوجيا، والآن دخل الكمبيوتر في خطوات تلك الصناعة، بالإضافة إلى استخدام ماكينات حديثة لها.

 

والهدف من كل هذا العدد غير تصنيع باب حديد ليزر عالي الجودة والكفاءة، هو أن يكون بسعر وتكلفة منخفضة، تلك التكلفة التي تجعل جميع العملاء قادرين على دفعها، وتلك الجودة التي تخرج لنا أشكالًا مميزة وخاصة وقابلة للتنافس، سواء في الأسواق المحلية أو العالمية على حد سواء.

 

كل هذه العوامل تجعل من باب ليزر سلعة مميزة ومطلوبة في جميع الأسواق، وهي منتشرة في جميع أنحاء العالم بتصاميم رائعة وجذابة وفريدة من نوعها، ويعتبر هذا في حد ذاته نجاحًا منقطع النظير في ظل العمالة القليلة المستخدمة في إنتاج أبواب حديد قص ليزر.

 

يتوقف الاختيار على الإمكانيات المادية واختلاف الأسعار

في ظل المنافسة التي تواجهها الشركات المنتجة، والتي تسعى جميعها إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من العملاء المتاحين لديهم، لشراء باب ليزر، وعندما يقرر العميل الشراء يكون هذا القرار حسب إمكانياته المادية والسعر المناسب المعروض عليه.

 

وعلى العميل أن يختار ما بين أكثر من شركة منتجة، وهذا الأمر قد يبدو سهلًا للبعض، ولكن في الحقيقة إنه أمر محير وصعب بالنسبة للعميل، لذلك يُفضل الاستعانة بذوي الخبرة في هذا المجال، وخاصة أنه ليس لديه فكرة عن أنواع الحديد المصنع أو ما يتناسب مع شركته أو منزله.

 

وفي جميع الأحوال على العميل استغلال المنافسة بين الشركات لاختيار الأفضل والأقل سعرًا، وفي البداية يختار من بين التصميمات المعروضة عليه من قِبل الشركة المنتجة لباب الليزر، ويتم الاتفاق بين المصمم والعميل على الشكل النهائي له، وعلى المهندس التأكد من المقاسات قبل البدء في التصنيع، وبعدها يتم اختيار نوع الحديد المستخدم، ويتم تقطيعه بماكينة الليزر لبداية الإنتاج.

 

استخدام الآلات صناعة أبواب الحديد الليزر

تستخدم هذه الآلات لتقطيع الحديد عن طريق الليزر، وهذه الطريقة هي الأكثر أمانًا، وتوفر الكثير من الوقت والجهد على العامل، ولا بد من المتابعة مع المهندس الذي قام بالتصميم واختيار أفضل أنواع الخامات المصنّعة.

 

ولا بد في النهاية من الاعتراف بأن التكنولوجيا الحديثة لها دور في غاية الأهمية في تصنيع باب الليزر، لاستخدامها في التقطيع والنقش والحفر على الحديد لأروع الأشكال المختلفة، وكذلك تقوم الشركة بتدريب العمال على تلك الآلات الحديثة لتصل إلى إنتاج عالي الجودة من أبواب حديد قص ليزر.

 

ولتلك الآلات الحديثة في هذا المجال أكثر من استخدام، فهناك ماكينة مخصصة للتقطيع، وأخرى للحام، وأخرى لتشكيل وزخرفة الحديد، وهكذا، ولا تقتصر على أبواب حديد ليزر للمنازل الصغيرة فقط، بل أيضًا تصلح للمصانع والعمارات، والمخازن، وأحيانًا كثيرة للفيلات والقصور.

 

بقي أن نذكر أن الشركة الأفضل لإنتاج أبواب الليزر هي التي تستخدم الماكينات الحديثة.